منتدى قبيلة البشايره والعرافين الرسمى -من العضيان

عفواًً تم نقل المنتدى على الرابط لتالي http://albshaerh.com/vb/index.php
 
http://pesh.amuالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

 

 


شاطر | 
 

 تعلم كيف تحمي نفسك من الهكر نهائيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الادارة
Admin

Admin
avatar

الساعه الان :
السعوديه
ذكر
عدد المساهمات : 740
نقاط : 4948
السٌّمعَة : 5
10/12/1989
تاريخ التسجيل : 07/09/2011
العمر : 29

تقييمك للمنتدى
تواجدك في المنتدى:
105/105  (105/105)

مُساهمةموضوع: تعلم كيف تحمي نفسك من الهكر نهائيا    الأحد مايو 13, 2012 10:38 am

تعلم كيف تحمي نفسك من الهكر نهائيا

في البداية الموضوع منقول والاخ صاحب الموضوع الاصلي يسالكم الدعاء وانا عن نفسي ادعو له بكل خير لهذا الجهد الرائع والشرح المميز






شاهدو الرابط البدايه

فكان ردي مباشره عليه بإثبات تام بفيديو انه طريقة ناجحة

mediafire.com ?sh1w7tuygnhanu5


وجدت التشجيع والدعوات الجميله التي تجعلني اعمل جزئ ثاني للموضوع
وإن شاء الله نجد تشجيعكم ودعواتكم الطيبه

من منا لم يعاني من الفيروسات والملفات الخبيثه أكيد الجميع
لاكن هل سئلت نفسك يوم من الايام ان تتعلم المحافظة على كمبيوترك الشخصي
من الفيروسات الظارة حتى تكون على درايه تامه بالاخطار التي تحيط بجهازك
دون علم.. القليل ربما يهتم أذا كان حريص.أما المهمل فتجده باكمله حصان طرواده
وهو ممايسهل على المخترق صيدك


طبعاً أسباب دخول الفيروسات الى جهازك هي:-

1-عدم وجود مكافح فيروسات أو جدار ناري قوي مثل الافيرا والكاسبر يمنع
زرع وتكوين الملفات الظاره في temp الملفات المؤقته كما تعلمنا سابق
وأغلبها تاتي من المواقع المشبوهة التي تم زيارتها
2-عدم تحديث مكافح الفيروسات باستمرار للحصول على أخر أكتشاف بيانات الفيروسات
3-عدم الاهتمام بالبرامج الموثوقه من مصدر موثوق أي البرامج لابد تحميلها من مصدرها حتى ولو
كنت تثق بالمصدر الغير أصلي..
4-الفلاشات او الهاردسكات الخارجيه التي تنتقل من كبيوتر الى كمبيوتر هذه يجب الحذر منها
حيث أغلب بل أكثر الفيروسات تستهدف هذه الفلاشه بوظع فيروس ينشر نفسه بنفسه.لذالك
أذا كان عندك فلاشه او هارد خارجي لاتظعه في جهاز لاتثق فيه. حتى لاتنتقل العدوى
هذه أهم المعوقات التي يجب الحذر منها.طبعا مع بعض العمليات والادوات التشخيصيه التي تظمن أستقرار الكمبيوتر
فلا تعتمد على برامج الحمايه والجداران الناريه لئنها تخترق أيظا بعمليات التشفير والتحايل عليها



أظرار الفيروسات كثيره:-
الاظرار كثيره لن اتكلم عنها هذا اليوم




طبعا الفيروسات + الباتشات (الاختراق) منها أنواع:-
1-نوع سهلة الحذف من الحاسب الالي والتي تحذفها ببرامج مكافح الفيروسات والادوات.
2-نوع صعبة الحذف لاينفع معها برامج المكافحة ولا الادوات وهي تاتي على الشكل التالي



طبعا من منا لم يسمع بهذا الفيروس الخرافي ^(^Autorun.inf
المعلومات التي ساأضعها عن هذا الفيروس قد تكون معلومه جديدة عليك ولاول مره .. ويمكن قد سمعتها اذا كنت متابع امور الحمايه ..
هذا الفيروس يقوم

في الجهاز وهي التي تساعد على أنتشار الفيروسات بالجهاز والملف المسؤول عن الاوتورون هو Autorun.inf
موجود على المسار التالي في الريجستري

[PHP] HKEY_LOCAL_MACHINESOFTWAREMicrosoftWindows NTCurrentVersionIniFilemappingAutorun.inf][/PHP] لماذا ياحاتم بتكلم عن هذا الفيروس وهل هو مهم في مجال الاختراق .. عند المخترقين ؟

اسائلة كثيره راح تطرحها على نفسك

هل تعلم هذا الفيروس يستطيع اي شخص يتحكم فيه !!
هل تعلم يكون هناك ملف مساعد لنفترض اسمه HaTeM.exe
عند تشغيل للقرص يتم تفعيل HaTeM.exe

طيب HaTeM.exe هل هو فيروس ام اتروجان "باتش"

هنا يكون السؤال جميل جدا !!
هنا تم التفكير "عند المخربين" ان يتم استغلال فيروس اوترون يتم وضع بجانبه باتش ولهذا راح يتم تخطي من
بعض المكافحات وهي .. الكاسبر والافيرا وديب فريز ... والكثير الكثير

طبعا الشباب
هناك كثير من ادوات مخصصة للفيروس الاوترون ولكن الافضل انك تقطعه من جذوره وترتاح منه

كالمثل الذي يقول
من وين يجيك الريح سده واستريح

الاداه من هنا يالغالي

ساأضع الادوات حدف الاوترون قريبا
والي حابب يساعدني في قضيه الادوات والي يشوفه جديرا بقضاء على الاوترون يضعها في الموضوع




ننتقل للمرحله الشك في وجود الباتشات

الان من داخل الوضع الامن حمل برنامج Anti-Malware من الوصلة التاليه
Malwarebytes Anti-Malware - Reviews and free Malwarebytes Anti-Malware downloads at Download.com

بعد التحميل ثبت البرنامج تثبيت عادي وبعد الانتها سوف تلاحظ ان البرنامج يحدث نفسه تلقائي أنتظر الى أن ينتهي من عمله
طبعا التحديث للبرنامج مهم ولابد ان تكون متصل في الانترنت لكي يتم تحميل أخر قاعدة بيانات للفيروسات حتى أذا فحصة الجهاز يتعرف على أجدد وأخر الفيروسات تابــــع ااشرح أفهم شويه


قم بتحميل البرامج التالي



http://www.filescrunch.com/techspot-temp/mbam-setup-1.46.exe


قم بتشغيل البرنامج ثم طبق كما في الصور التالية








************







************







************







************







************







************








************







************



************

************




************



وتقراء..التقرير..وتعرف..المعطيات..الي..فيه

توقيع : {USERNAME}

















 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعلم كيف تحمي نفسك من الهكر نهائيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة البشايره والعرافين الرسمى -من العضيان :: ¦’’ منتديات التقنية ’’ ¦ :: امن المواقع والسيرفات-
انتقل الى: